KFIC NEWS
   
أرباح كفيك 543.7 ألف دينار للنصف الأول
Thursday, August 13, 2015

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015، حيث حققت الشركة أرباحا بلغت 543710 دنانير.

في هذا الصدد، أكد عضو مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للشركة طارق البحر أن النتائج الفصلية تثبت أن "كفيك" تتمتع بمركز مالي قوي، مشيرا الى ان "تلك الخطوة ستتيح للشركة فرصة للنمو في أعمالها، التي تركزت في قطاعات جغرافية متعددة، وبما يعكس توجهنا في تنويع محفظة الشركة الاستثمارية، وسعيا لتقليل المخاطر وتوليد تدفقات نقدية ثابتة".

وعن أعمال الشركة خلال العام الجاري كشف البحر ان "كفيك" نجحت في التوصل إلى اتفاق مع بعض عملائها غير المنتظمين لسداد مديونياتهم بالكامل، التي يبلغ حجمها نحو 1.5 مليون دينار.

وبين ان تلك المديونية ستحصل خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري، الامر الذي سينتج عنه تسجيل أرباح بقيمة 750 ألف دينار تقريبا، بواقع ربحية 2.4 فلس للسهم خلال الفترة المتبقية من 2015، عند اكتمال تحصيل هذه المديونيات بشكل كامل.

وأضاف ان هذا الاتفاق سيؤدي إلى خفض نسبة الديون غير المنتظمة لمحفظة التمويل التجارية للشركة بشكل جوهري، ما ينعكس بشكل جيد على المؤشرات المالية للشركة خلال الفترة القادمة.

واردف: "تسير كفيك في الاتجاه الصحيح، ونتوقع استمرارها في تحقيق أداء إيجابي خلال الفترة القادمة، كما نعمل جاهدين لتحقيق أهداف الشركة وفقا لاستراتيجية 2015-2020، التي تمحورت حول التركيز على القطاعات الرئيسية (التمويل الاستهلاكي، إدارة الأصول والوساطة) لخلق قيمة مضافة لمساهمي الشركة".